الجمعة، 17 أبريل 2015

أماكن يجب زيارتها في تركيا

إقليم كبادوكيا | الكهوف الحجرية والمَناطيدُ المُلَوَّنة  
يوجد العديد من الكنائس كهفية، ووديان صخرية هي فقط جزء من هذا الإقليم العجيب والغريب المبني على مساحات كبيرة من الصخور العملاقة المحفورة والذاخرة بالفنادق الكثيرة والمطاعم الساحرة. يُعقّد في هذا الإقليم مهرجان المنطاد السنوي الذي يستقطب إليه مئات المشتركين من حول العالم الذين يملئون سماء هذه المنطقة في المناطيد الملونة المدهشة.  

بركة إبراهيم في أورفا | موقع مقدّس عند الإسلام والمسيحية يؤمن المسلمون والنصارى بأن بركة إبراهيم الواقعة في مدينة أورفا هي موقع مقدس. وهذا يرجع للإيمان أن حكم الملك نمرود بن كنعان على النبي إبراهيم بالحرق كان في هذا المكان، وعندما بدأ الملك بتنفيذ الحكم حَوَل الله النار إلى مياه هذه البركة والحطب إلى الأسماك التي تعيش حتى يومنا هذا داخل البركة. تتميز هذه البركة بمنظرها الساحر وبالأجواء الفريدة المنتشرة من حولها. 
  شاطئ أولودينيز | سحر الإستجمام التركي إذا كنتم تبحثون عن أروع شاطئ في تركيا فلا بد أن شاطئ أولودينيز الواقع في قرية أولودينيز الصغيرة هو إحدى الإختيارات الموفقة والأفضل. يقع هذا الشاطئ الجميل على نقطة ملتقى بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ولهذا يحتوي الشاطىء على إحدى أروع بقع المياه الزرقاء العميقة والمدهشة في العالم؛ بالإضافة لرماله البيضاء الصافية والطبيعة الخضراء من حوله، يشمل هذا الشاطئ لاجون طبيعي فريد من نوعه يمكن ممارسة السباحة فيه. 
شاطئ الفراشات في فتحية | أجواء ريفية صيفية أفضل طريقة للوصول إلى هذا الشاطئ هي بواسطة القارب الخارج من مدينة فتحية الساحلية التي تعتبر موقع سياحي هام في فصل الصيف كونها تستقطب العديد من السياح العالميين وبالأخص البريطانيين. يتميز هذا الشاطئ العجيب بمساحته الصغيرة وبالمرج الأخضر القائم من خلفه والذي يتحول في فصل الصيف إلى جنّة مليئة بالفراشات الملوّنة، ويا له من منظر مثير ومفرح. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق